محرك البحث

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

ضربة جزاء لإبراهيموفيتش تحسم ديربي الغضب



نجح الميلان في ختام مباريات الجولة الثانية عشر في ضرب الإنتر بديربي مدينة ميلانو في مقتل وحصد الثلاث نقاط بهدف للاشيء أحرزه زلاتان إبراهيموفيتش بالدقيقة 4 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

بذلك تشبث الميلان بصدارة السيريا آ برصيد 26 نقطة و وسع الفارق بينه وبين الإنتر صاحب المركز الخامس لـ6 نقاط، بينما بقى فريق المدرب الإسباني رافا بينتيز في معاناته.



أول فرصة بالمباراة كانت لصالح الميلان بالدقيقة 3 حيث قاد أباتي ظهير الميلان هجمة من الجهة اليمنى ثم لعب الكرة العرضية لكلارنس سيدورف الذي لعبها برأسه فوق مرمى الحارس جوليو سيزار.


تحصل فريق الميلان على ركلة جزاء بالدقيقة 4 بعد أن أعاق ماركو ماتيراتزي زلاتان إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء من هجمة مرتدة، نجح النجم السويدي في تسجيلها بنجاح على يسار المرمى.


حصل الروسونيري على ثقة كبيرة بعد التفوق المبكر بالمباراة، وأشهر الحكم الكارت الأصفر الأول بالمباراة لأباتي لاعب الميلان بعد تدخل على مهاجم الإنتر الكاميروني صامويل إيتو.


كاد الميلان أن يضيف الهدف الثاني بعد أن ضرب زلاتان إبراهيموفيتش التسلل مرة أخرى ولعبها عرضية لفلاميني لكن شتتها دفاع الإنتر باللحظة الأخيرة.


و ظل الإنتر يقبل اللعب بأسلوب غريب، ومرة أخرى كاد زلاتان يصنع فرصة الهدف الثاني لسيدورف لولا تشتيت ماتيراتزري للكرة وذلك بالدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، وفي تسديدة أخرى هوائية من إبرا نفسه سددها على الطائر ولكنها علت المرمى بقليل.


حصل جاتوسو على ثاني كارت أصفر بالمباراة من جانب الميلان، عدا ذلك فكانت أو نصف ساعة بالمباراة حمراء وسوداء تماماً.


حاول رافائيل بينتيز معالجة الوضع الكارثي لفريق الإنتر فأدخل فيليب كاوتينيو مكان النيجيري أوبي في الدقيقة 35، وسدد كوتينيو أولى كراته لكنها كانت بعيدة تماماً عن المرمى.


طالب لاعبين الإنتر من الحكم أن يشهر الكارت الأحمر في وجه جينارو جاتوسو بعد التدخل على شنايدر وكان في جعبته كارت أصفر سابق لكن الحكم لم يتخذ هذا القرار.


سدد شنايدر كرة لمست الشباك الخارجية لمرمى الحارس كريستيان أبياتي بالدقيقة 39. تحسن النيراتزوري فقط في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وبدأ يضغط على مرمى الحارس أبياتي أكثر.


بدأ الشوط الثاني بإخراج أليجري للاعب الوسط جاتوسو الذي كان في خطر التعرض للطرد وأدخل بدلاً منه أندريا بيرلو، بينما دخل جوران بانديف في مكان دييجو ميليتو.


حاول فريق المدرب رافائيل بينتيز أن يصبح أكثر قرباً لمرمى الميلان، بينما اعتمد الميلان على المرتدات السريعة الخطرة.


سدد كلاً من شنايدر وسيدورف كرتين أعلى المرمى لم تشكلا خطر حقيقي على المرمى، حصل إيتو على خطأ بالدقيقة 55 بعد تدخل من أمبروسيني عليه، سدد الركلة الحرة شنايدر وأبعدى أبياتي ثم شتتها إبراهيموفيتش خارج منطقة الروسونيري.


أشهر الحكم تاليافنتو الكارت الأحمر في وجه إجنازيو أباتي ظهير الميلان بعد مشادة كلامية وجسدية بين الاثنين قرر الحكم على إثرها طرد ظهير الميلان الشاب بالدقيقة 60.


بتلك اللحظة قرر أليجري إدخال لوكا أنتونيني في مكان روبينيو لسد ثغرة الفريق الميلاني بعد النقص العددي، و واصل تاليافنتو اشهاره للكروت الصفراء وهذه المرة في وجه إبراهيموفيتش بعد كرة مشتركة مع ماتيراتزي.


كاد الميلان يضيف الهدف الثاني رغم النقص العددي بتسديدة سيدورف التي مرت بجوار القائم الأيمن بقليل وذلك بالدقيقة 67.


وخرج ماتيراتزي بسبب الإصابة فيما دخل جوناثان بيابياني ليلعب الإنتر بشكل هجومي صارخ.
سدد الصربي ستانكوفيتش بعدها كرة مرت أعلى المرمى في تهديد صريح للروسونيري المنقوص، واصل الإنتر ضغطه قبل ثلث ساعة من نهاية المباراة.


دخل كيفن برينس بواتينج الغاني في مكان كلارنس سيدورف بالدقيقة 72، بينما ذهبت كرة شنايدر العرضية بلا متابع بالدقيقة 77.


نال أمبروسيني الكارت الأصفر الرابع على فريق الميلان بالدقيقة 79 في ظل ضغط الإنتر وسعيه الحثيث لتسجيل هدف التعادل.


نجح الميلان فيما تبقى من مباراة في تحقيق الصمود الكبير، و واصل هذا حتى الثواني الأخيرة من المباراة حتى بعد الوقت بدل الضائع الذي قدره تاليافنتو بـ4 دقائق، لينتصر الروسونيري ويغتنم الثلاث نقاط سامحاً لنفسه بزعامة مدينة ميلانو وبالصمود كأول الترتيب فوق لاتسيو صاحب المركز الثاني بنقطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمكن للزوار تعليق باختيار التعليق باسم مجهول

اكتب تعليقك هنا :

Newer Posts Older Posts Home
لأفضل تصفح  تحميل