محرك البحث

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

برشلونة يتخطى فياريال ... و يتصدر الليغا مؤقتا


نال برشلونة فوزاً كبيراً و مستحقاً على حساب ضيفه فياريال في القمة التي جمعت بينهما الليلة على استاد الكامب نو ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم و التي شهدت حضور الملك عبد الله الثاني و الملكة رانيا.

و بدى اللقاء مثيراً منذ دقائقه الأولى حيث أظهر برشلونة كل أسلحته الفتاكة لعل و عسى يحظى بفرصة لتسجيل الهدف الأول الذي لم يأتي بعد إقفال فياريال لمناطقه الخلفيه و سده للثغرات في وجه مهاجمي البلوجرانا الذين عجزوا عن إختراق السد الدفاعي المنيع خلال ربع ساعة الأول من المباراة.

و كانت ردود فعل الضيوف قويةً جداً خاصةً عن طريق نجمه الإيطالي جيوسيبي روسي الذي توغل في الدقيقة الـ19 من الجانب الأيسر من دفاع برشلونة و مرر لزميله نيلمار الذي وجد نفسه بين مدافعي البارسا في منطقة الجزاء و أمام مرمى فيكتور فالديس، لكن بسبب إرتباكه و تباطؤه الشديد في التسديد، ضاعت فرصة التقدم في النتيجة على فياريال ليعود برشلونة مجدداً في أجواء اللقاء و يسيطر على الكرة و الملعب قبل أن تتاح لدافيد فيا فرصة التسجيل في الدقيقة الـ23 إثر إرتباك دفاع فياريال، إستغل الجواخي ذلك ليهدي فريقه فرصة التقدم في النتيجة بهدف نظيف.

بعد ذلك، ظهر برشلونة بمستوى أفضل و بثقة عالية في النفس حيث شن العديد من الهجمات على مرمى دييجو لوبيز و كاد يسجل الهدف الثاني عن طريق بيدرو و دافيد فيا لكن سوء الحظ و التسرع حال دون ذلك.

و في الدقيقة الـ25، جاءت فرصة الهدف الثاني للبلوجرانا بعد تمريرة بينية لتشافي الذي ضرب الحائط الدفاعي لفياريال بكرة واحدة إذ منح الإنفراد لليونيل ميسي لتعزيز النتيجة لكن الحكم رفض إحتساب الهدف بداعي التسلل، في لقطة مثيرة للجدل تحكيمياً.

فياريال لم ينتظر كثيراً حيث إستغل إحتجاج لاعبي برشلونة على الحكم في لقطة غريبة إذ قام البرازيلي نيلمار دا سيلفا بمجهود فردي و إخترق دفاع البلوجرانا لينفرد بالحارس فيكتور فالديس و يركن الكرة في الزاوية اليسرى من مرماه معلناً عن تعديل النتيجة و عودة المباراة إلى نقطة البداية.

بعدها عاد التوازن للقاء حيث شن فياريال هجمات متواصلة على مرمى البلوجرانا و لكن تباطؤ مهاجميه حال دون إضافة الهدف الثاني.. و أتيحت للإيطالي جيوسيبي روسي فرصة للتسجيل في الدقيقة الـ35 من ضربة حرة قريبة جداً من مرمى فالديس لكن هذا الأخير تصدى لها بنجاح.

أما برشلونة، فلم يظل مكتوف الأيدي حيث هدد القائد كارلوس بويول مرمى الغواصات الصفراء بضربة رأسية قوية مرت محايدة للقائم الأيسر لدييجو لوبيز قبل أن يضيع بيدرو فرصةً سهلةً جداً في الدقيقة الـ41 من إنفراد حيث توغل بشكل رائع من الجهة اليسرى لدفاع فياريال لكنه فشل في ترجمة المحاولة إلى هدف بسبب تباطؤه و تأخره في التسديد لينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

و في الجولة الثانية، إستعاد برشلونة الثقة في إمكانياته و تمحورت كل الكرات و الإنطلاقات من النجمين تشافي هيرنانديز و أندريس إنييستا، في حين شهد مستوى فياريال في المباراة تراجعاً كبيراً ليكتفي فقط بمتابعة الكرات و الضغط على لاعبي البلوجرانا حتى أتى الهدف الثاني للكتلان بعد ثنائيات قصيرة و جميلة بين بيدرو رودريجيز و ليونيل ميسي ختمها هذا الأخير بكرة ساقطة فوق الحارس دييجو لوبيز في الدقيقية الـ57.

بعدها عاد برشلونة لسيطرته المعتادة على الملعب و الكرة و كان المهمين و الكل في الكل على أرضية الكامب نو إذ أتيحت له العديد من الفرص الخطيرة للتسجبل لكنه فشل في إستغلالها، و كاد يدفع ثمن ذلك بعد حصول صانع ألعاب فياريال بورخا فاليرو على إنفراد تام بفالديس في الدقيقة الـ67 لكن المدافع ماكسويل فطن للأمر و قام بعرقلة اللاعب قبل دخوله منطقة الجزاء و إحتكم على إثرها "سيد القرارات" إلى توجيه إنذار ببطاقة صفراء فقط للنجم البرازيلي.

و في الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة نحو الإنتتهاء بتفوق مستحق و ملحوظ للبارسا، باغث ليونيل ميسي الجميع بهدف ثالث في الدقيقة الـ82 بعد تلقيه تمريرة جانبية من زميله بيدرو رودريجيز، و هي لقطة أخرى أخطأ فيها الحكم الرئيسي التقدير بعدم إحتساب التسلل على النجم الأرجنتيني الذي كان في موضع لا يحسد عليه.

و بهذه النتيجة المستحقة، رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطةً في الصدارة مؤقتاً في حين تجمد رصيد فياريال عند 23 نقطةً في المركز الثالث من الترتيب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمكن للزوار تعليق باختيار التعليق باسم مجهول

اكتب تعليقك هنا :

Newer Posts Older Posts Home
لأفضل تصفح  تحميل