محرك البحث

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

الأرسنال يتخطى إيفرتون .. ويضيق الخناق على تشيلسي



انتزع آرسنال الثلاث نقاط من موقعة "الجوديسون بارك" بعد فوزه على إيفرتون بنتيجة 2-1 في ختام لقاءات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لينقض آرسين فينجر على المركز الثاني مستغلاً تعثر مانشستر يونايتد الذي تعادل أمس مع أستون فيلا بنتيجة 2-2.


ضغط أصحاب الأرض منذ البداية وكاد المهاجم الفرنسي "لويس ساها" أن يخطف الهدف الأول في الدقيقة الرابعة إثر ركلة ركنية أرسلها الإسباني "آرتيتا" لكن الأول أطاح بالكرة إلى خارج الملعب ليأتي الرد سريعاً من "سمير نصري" الذي انطلق كالسهم من الجهة اليمنى إلى أن توغل داخل منطقة الجزاء ومن ثم أطلق قذيفة صاروخية ارتطمت بقدم المدافع "ديستان" وهي في طريقها للمرمى لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.


ومن هجمة مرتدة قادها "كولمان" الذي تلاعب بـ "كيلشيه" وأرسل عرضية نموذجية وجدت رأس الأسترالي "تيم كاهيل" تضرب الكرة بطريقة عجيبة فوق العارضة لتضيع فرصة مُحققة للتوفيز وينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب لأكثر من 10 دقائق.


ومن خطأ في التمرير لمدافعي آرسنال وصلت الكرة للمهاجم "لويس ساها" على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة مقوسة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس فابيانسكي وبعدها في الدقيقة 30 تسلم القائد "فابريجاس" الكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية لم تجد "الشماخ" الذي لم يظهر كثيراً خلال هذا الشوط.


وفي الدقيقة 38 سدد "نصري" الكرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس "هاوراد" عن مرماه لتصل للروسي "آرشافين" ويمرر بدوره للخالي من الرقابة "سانيا" الذي سدد بقوة في شباك الحارس الأمريكي مُحرزاً أولى الأهداف وبعدها حاول المحليين العودة إلى اللقاء لكن دون جدوى ليُطلق بعد ذلك الحكم الدولي "هارد ويب" صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف للفرنسي "سانيا".


وبعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني تواجد الشماخ داخل منطقة الجزاء ومن ثم مرر لـ "فابريجاس" الذي سدد الكرة من لمسة واحدة على يمين "هاوارد" ليتقدم رجال "فينجر" بثاني الأهداف وسط فرحة الجهاز الفني لفريق شمال لندن.


وفي الدقيقة 60 رواغ فابريجاس من الجهة اليمنى ومن ثم مرر الكرة داخل منطقة الست ياردات ليُطيح بها "مراوان الشماخ" بطريقة غريبة جداً فوق العارضة وسط ذهول كل من في الملعب لتأتي بعدها الكاميرا على "فينجر" الذي لا يُصدق أن الكرة لم تسكن الشباك.


وبعدها بثلاث دقائق غالط الجنوب أفريقي "بينار" الظهير الأيسر "كيليشيه" وافتك منه الكرة وأرسل عرضية لـ "ساها" الذي سدد في رأس "سونج" لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن يتوغل زميله "كولمان" من نفس المنطقة ويوزع كرة أخرجها أيضاً المتألق "سونج" إلى خارج الملعب.


وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أحرز"كاهيل" هدف فريقه الوحيد إثر تمريرة بالرأس من "ساها" حولها الأول بيمناه في مرمى آرسنال لتنقلب المباراة رأساً على عقب ويقوم فينجر بإخراج "الشماخ" ويقحم بدل منه "إيبويه" ليأمن خط دفاعه لتنتهي بعد ذلك المباراة بفوز آرسنال بهدفين مقابل هدف لإيفرتون.


وعقب هذه المباراة انفرد الجانرز بالمركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطة عن الشياطين الحمر.. بينما التوفيز فظلوا في المركز الـ13 برصيد 15 نقطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمكن للزوار تعليق باختيار التعليق باسم مجهول

اكتب تعليقك هنا :

Newer Posts Older Posts Home
لأفضل تصفح  تحميل