محرك البحث

السبت، 13 نوفمبر 2010

الأرسنال يصطدم بعقبة شاختار .. وبارتيزان يسقط مجددا


سقط فريق بارتيزان بيلجراد الصربي من جديد على أرضية ميدانه, فبعد أن خسر الشهر قبل الماضي بثلاثية أمام آرسنال عاد ليخسر من جديد أمام براجا بهدف دون رد في إطار جولة الإياب (الجولة الرابعة) من دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا ليسقط ذهاباً وإياباً أمام براجا البرتغالي.

وتعرض آرسنال لأول خسارة في بطولة هذا الموسم عندما حل ضيفاً على فريق شختار دونستيك الأوكراني الذي يلعب له نجم هجوم المدفعجية السابق الكرواتي البرازيلي "إدواردو دا سيلفا" وصاحب هدف الفوز نهاية الشوط الأول.

فشل بيلجراد في تعديل النتيجة أمام سبورتينج براجا الذي سجل له اللاعب البرازيلي "موسيس" هدف الفوز في الدقيقة 36 من المباراة ليسقط الفريق هذا الموسم للمرة الثانية على ملعبه وللمرة الرابعة ليفقد فرصة الترشح سواء للدور الثاني أو للدوري الاوروبي.

بينما دخل شختار دونستيك صراعاً عنيفاً مع براجا من أجل المركز الثاني بل دخل صراعاً واضحاً مع آرسنال على صدارة المجموعة الثامنة حيث رفع رصيده لـ9 نقاط بعد فوزه على آرسنال بهدفي "إستموند" في مرماه وإدواردو دا سيلفا.

واستطاع شختار العودة في المباراة أمام آرسنال بفضل خطأ قاتل من لاعب وسط المدفعجية "إستموند"، وتقدم "ثيو والكوت" لآرسنال في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة نموذجية حين إنطلق من منتصف الميدان بسرعته القياسية ثم يضع الكرة بباطن قدمه بكل هدوء على يسار الحارس "بايتوف".، وبعد 18 دقيقة نفذ لاعب وسط شختار "يادسون" ركلة حرة غير مباشرة من الجهة اليسرى بيمناه داخل منطقة الجزاء لتجد رأس مدافع برشلونة السابق "تشيجرينسكي" الذي وضعها في اتجاه يد الحارس فابيانسكي لكن اللاعب "إستموند" الذي ارتقى مع تشيجرينسكي في نفس التوقيت غير إتجاه الكرة لعكس حركة الحارس البولندي لتسكن الشباك معلنةً عن تعادل شختار في الدقيقة 28.

ونفذ نجوم شختار دونستيك هجمة متقنة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جاء منها هدف التقدم ودخول المنافسة من أوسع أبوابها على صدارة المجموعة، عندما أرسل أحد المدافعين كرة طولية عبرت من فوق الرؤوس لتصل للجناح الأيمن "داريو سيرنا" لكن الظهير الفرنسي "كليشيه" قص الكرة بطريقة خاطئة ليستغل سيرنا الموقف ويحصل على الكرة ثم يمررها بالعرض رائعة لإدواردو دا سيلفا والأخير وضعها بباطن قدمه اليمنى على أقصى يمين فابيانسكي.

بعد هذا الهدف رفض إدواردو الاحتفال مع زملائه احتراماً وتقديراً لجماهير آرسنال وزملاء الأمس كذلك وبالطبع احتراماً لكيان النادي الذي منحه العديد من الفرص أثناء فترة إصابته وأصر على معالجته وإعادته مرة أخرى للملاعب.

ولم يستطع آرسنال إحراز هدف التعديل في الشوط الثاني رغم محاولات فينجر بالدفع بالمهاجم المكسكيي "ديفيد فيلا" والمهاجم المغربي "مروان الشماخ".، ليتجمد رصيد المدفعجية عند تسع نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف فقط عن شختار دونستيك الثاني بنفس رصيد النقاط، بينما تقدم براجا للمركز الثالث برصيد ست نقاط ويتذيل النجم الأحمر الصربي المجموعة بدون أية نقاط مثله مثل زيلينا السلوفاكي في المجموعة السادسة وبورصا سبور التركي في المجموعة الثالثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمكن للزوار تعليق باختيار التعليق باسم مجهول

اكتب تعليقك هنا :

Newer Posts Older Posts Home
لأفضل تصفح  تحميل